GSC " قادَ فاروق قارِبَ وَرَق"

" قادَ فاروق قارِبَ وَرَق"

كان لتلاميذ الرّوضة الثّالثة دورٌ مهمٌّ في تعلّم درس "قارب فاروق". فقد صنعوا قواربهم الورقيّة الخاصّة بأوراق بيضاء وملوّنة وربطوها بخيط بعد أن اتّبعوا إرشادات المعلّمة وتعليماتها.

هذه الجملة " قادَ فاروق قارِبَ وَرَق" تهدف لاكتشاف وتعلّم حرف "القاف" بصوته وأشكاله، وإغناء معجم التّلاميذ اللّغوي بالمفاهيم الخاصّة المتعلّقة بالبحر والماء كـ " النّافورة، قارب من ورق، بركة، خيط، غرق، عميق..."

واستمتع التلاميذ باللعب بقواربهم، فمنهم من قادها في وعاء ماء كبير في الصّف، ومنهم من أغرقها تحت الماء، أو وضعها على لوحة محضّرةٍ على شكل شاطئ رمليّ

أوقات تعلّميّة هادفة ومسلّية ترسّخ الأحرف والكلمات في أذهان المتعلّمين